مقالات وتقارير

حلفاء اليمن من دمشق: نقف بقوة مع مظلوميّتكم

احتفت السفارة اليمنية في دمشق بيوم الصمود الوطني بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة السوريتين اللتين قدمتا كل التسهيلات اللوجستية لإنجاح الاحتفال الذي حضرته شخصيات سورية وايرانية وفلسطينية سجلت المواقف الداعمة للشعب اليمني المظلوم . 

وأخذت وزارة الثقافة السورية على عاتقها توفير كل سبل نجاح احتفالية السفارة اليمنية في دمشق بيوم الصمود الوطني. 

سوريا منصة دعم لليمن 

وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح وفي تصريح خاص بموقع “العهد الإخباري” رأت أن التموضع السوري تجاه اليمن هو تموضع إنساني بالدرجة الأولى، وقالت “نحن طبعًا نتعاون مع الأشقاء اليمنيين في النشاطات التي يرغبون بإقامتها دعمًا لصمودهم واليوم هو أكبر دليل على ذلك فقد فتحنا لهم دار الأوبرا ونحن سعداء بوجودهم، ونتمنى لهم أن يسودوا على أرضهم وأن تتحقق كل أمانيهم في وطن حر ذي سيادة وبحياة أفضل وبمستقبل يليق باليمنيين وحضارتهم، لأننا نعلم أن اليمن أرض حضارات ومن المؤسف جدا أن نرى الصور التي استهدفت التراث اليمني والإنسان اليمني”. 

محور المقاومة ثابت

من جانبه، وجه مستشار أول ومعاون السفير الايراني في دمشق الدكتور علي رضا آيتي الشكر للقائمين على هذه الاحتفالية والمعرض التوثيقي المرافق لها.

وفي تصريح خاص بـ”العهد”، أشار آيتي إلى أنه وبعد مرور أربعين سنة على انتصار الثورة الإسلامية في إيران يبدو للجميع ثبات محور المقاومة الذي يقوم بنصرة الشعوب المستضعفة على الظالمين.

معاون السفير الايراني استشهد بكلام الإمام الخامنئي، والذي قال وأكد مرارًا أن الشعوب المؤمنة التي تؤمن بالله سبحانه وتعالى هي التي سوف تنتصر وهذا النصر ” مؤكد وقطعي ولا لبس فيه”. 

حصار اليمن هو حصار غزة 

وأكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا اسماعيل السنداوي أبو مجاهد أن الشعب اليمني يرفض أن يكون البحر الأحمر بحيرة صهيونية.

وفي حديث خاص بـ”العهد”، أشار أبو مجاهد إلى أن الشعب اليمني يعزز من خلال صموده فكرة أن البحر الأحمر هو ” بحيرة عربية إسلامية”. 

أبو مجاهد شدد على ضرورة أن يتوقف هذا ” العدوان ” على الشعب اليمني لأن استهداف هذا الشعب هو ” استهداف للعرب والمسلمين”. 

منسق حركة الجهاد الإسلامي في سوريا أكد ضرورة أن “يترك الشعب اليمني لكي يحل مشاكله فيما بينه “بدون تدخلات خارجية”، داعيًا إلى وقف إطلاق النار في اليمن وإلى فك الحصار عن الشعب اليمني، معتبراً “هذا الحصار الظالم المفروض على الشعب اليمني هو نفس الحصار الظالم الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية والرجعية العربية على قطاع غزة وعلى عموم أبناء فلسطين”.

محمد عيد / العهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى